كيفية شحن بطارية الهاتف بسرعة

كيفية شحن بطارية الهاتف بسرعة

بسم الله الرحمان الرحيم

هل هاتفك يستغرق وقت طويل في الشحن؟ إذا سبق لك أن واجهت هذا المشكل، تابع قراءة هذا المقال حيث سنعرض فيه بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لشحن البطارية بسرعة.

كيفية شحن بطارية الهاتف بسرعة

الشاحن الجيد

أحياناً يستغرق شحن الهاتف فترة زمنية طويلة ولحل هذا المشكل وتحسين زمن الشحن نقترح عليك أولاً، عدم شحن هاتفك عن طريق جهاز الحاسوب لأنه عادةً تطول مدة الشحن مقارنةً بتوصيل الشاحن إلى مقبس الحائط، ونفس الشيئ بالنسبة للشاحن اللاسلكي رغم سهولته وبساطته لكنه ليس مناسب إذا أردت شحن بطارية هاتفك بسرعة، وفي جميع الأحوال يفضل استخدام الكابل المرفق مع هاتفك، رغم وجود شواحن عامة إلا أنه يفضل استعمال الشاحن الاصلي المرفق مع الهاتف وتجنب الشواحن غير الأصلية لانها لا تشحن البطارية بسرعة وقد تسبب بعض المشاكل الأخرى مثل تلف البطارية وتقليل عمرها وغير ذلك.

تفعيل وضع الطائرة

عندما يكون جهازك موصول بالشاحن فإن من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها لتسريع شحن البطارية هو تفعيل وضع “الطائرة” حيث سيتم قطع كافة الاتصالات النشطة للهاتف وتوفير الطاقة بسهولة.

طريقة تفعيل وضع “الطائرة” تختلف حسب الأجهزة، وفي معظم الهواتف يوجد إعداد مختصر فوق شريط الاشعارات يتيح لك تفعيله بنقرة واحدة.

إيقاف تشغيل الهاتف

إذا كنت لا تحتاج إلى استخدام الهاتف أثناء الشحن، إذا قم بايقاف تشغيله فمن الافضل أن لا يفعل أي شيئ سوى الشحن ويمكنك بهذه الطريقة تسريع شحن البطارية.

تعطيل ميزات لا لزوم لها

إذا اخترت ترك هاتفك شغالا، بعض الميزات التي لا لزوم لها قد تستمر في استهلاك البطارية دون داع، وتعطيلها من شأنه زيادة سرعة شحن البطارية حيث يمكنك إلغاء بعض الميزات مثل: Bluetooth، GPS، WiFi، يمكنك أيضاً تعطيل وضع الاهتزاز وإغلاق التطبيقات قيد التشغيل التي تعمل في الخلفية، تعطيل التحديثات التلقائية، تعطيل المزامنة التلقائية وغير ذلك من الميزات التي قد تستهلك الطاقة.

لا تلمسه

توقف عن النظر في الهاتف كل وقت لأن الشاشة أيضاً تستنزف البطارية.

اترك تعليقاً