الشروط والأحكام

بسم الله الرحمان الرحيم

المقدمة:

تنطبق شروط الإستخدام على الموقع وعلى جميع أقسامها وفروعها ومواقع الأنترنت التابعة لها التي تشير إلى هذه الشروط والأحكام كمرجع لها.
عند زيارة الموقع، يقر العميل موافقته على الشروط والأحكام الحالية. وإن كنت لا توافق عليها، فعليك عدم استخدام هذا الموقع. ويحتفظ القائمون على الموقع بالحق في تغيير أجزاء من شروط الإستخدام والأحكام أو تعديلها أو إضافة معلومات إليها، أو إزالتها في أي وقت. وتصبح التغييرات سارية النفاذ عندما يتم نشرها على الموقع دون سابق إشعار. ويُرجى مراجعة شروط الإستخدام والأحكام بانتظام للاطلاع على أي تحديثات. ويشكل استخدامك المستمر للموقع – بعد نشر التغييرات الحادثة في هذه الشروط والأحكام الخاصة بالإستخدام – موافقتك التامة على تلك التغييرات.

استخدام الموقع:

موقع إضافة قائم على مبادئ الشريعة الإسلامية.
لزيارة هذا الموقع، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عاماً أو أن تزور الموقع تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي القانوني.
ونمنحك ترخيصاً غير قابل للتحويل أو الإلغاء لكي تستخدم الموقع بموجب الشروط والأحكام المحددة. وتكمن غاية هذا الترخيص في شراء خدمات تباع على الموقع. ويُحظر الاستخدام لأغراض تجارية أو الاستخدام بإسم أي طرف ثالث، باسثتناء ما تم السماح به من قبلنا بوضوح وشفافية سلفاً. ويؤدي أي خرق لهذه الشروط والأحكام إلى إلغاء فوري للترخيص الممنوح في هذه الفقرة من دون أي سابق إنذار لك.
يتم عرض المحتوى الظاهر على هذا الموقع لأغراض إعلامية فقط. وتعود التوضيحات التي تخص الخدمات والتي أعرب عنها في هذا الموقع إلى القائمين عليه. وترجع التعليقات أو الآراء الواردة على هذا الموقع إلى الجهة التي نشرتها وبالتالي لا تعكس آراءنا.
تتطلب الخدمات والميزات ذات الصلة التي قد تكون متوفرة على الموقع التسجيل أو الإشتراك فيها. وباختيارك التسجيل أو الإشتراك في أي من هذه الخدمات أو الميزات ذات الصلة، فإنك توافق على تقديم معلومات دقيقة وحالية عن نفسك وعلى تحديثها في الوقت المناسب إذا طرأت أية تغييرات عليها. ويتحمل كل مستخدم للموقع -وحده- مسؤولية حفظ كلمات السر وغيرها من أساليب تحديد حساب الإستخدام بطريقة سليمة. وتقع كامل المسؤولية على عاتق صاحب الحساب بالنسبة فيما يخص جميع الأنشطة التي تحدث باستخدام كلمة السر الخاصة به أو حسابه. بالإضافة إلى ذلك، عليك تبليغنا عن أي استخدام غير مصرح به لكلمة السر أو حسابك. ولا يعد الموقع مسؤولاً في أي حال من الأحوال، بشكل مباشر أو غير مباشر أو بأي شكل من الأشكال، عن أية خسارة أو أضرار من أي نوع، قد تنتج عن تعثرك في الامثتال لهذا القسم أو تتصل به.
وأثناء عملية التسجيل، يوافق العميل على تلقي رسائل إلكترونية ترويجية من قبل الموقع، ويمكنك في وقت لاحق، إلغاء هذا الخيار وعدم تلقي أي رسائل إلكترونية ترويجية من خلال الضغط على الرابط الموجود في الجزء السفلي من أية رسالة إلكترونية ترويجية.

مشاركات المستخدم:

إن كل مشاركاتك على الموقع و/أو ما تقدمه لنا، بما في ذلك -على سبيل المثال وليس الحصر- الأسئلة والانتقادات والتعليقات والاقتراحات (مجتمعين في لفظة “المشاركات”) تصبح ملكنا الوحيد والحصري، ولا تعود بأي حال من الأحوال ملكاً لك، وفضلاً عن الحقوق التي تنطبق على أي نوع من المشاركات، وبمجرد أنك تشاركنا بتعليقاتك أو انتقاداتك على الموقع، فإنك تمنحنا أيضاً حق استخدام الإسم الذي تعرضه والمرتبط مباشرة بهذا النقد أو التعليق أو أي محتوى آخر. ولا يحق لك استخدام عنوان مزيف للبريد الإلكتروني أو الإدعاء بأنك شخص آخر أو محاولة تضليلنا أو أي طرف ثالث فيما يتعلق بأصالة وموثوقية أي من المشاركات، ويجوز لنا حذف أي من المشاركات أو تعديلها، غير أننا لسنا ملزمين بذلك.

الموافقة على الطلبات وتفاصيل الأسعار:

يرجى الملاحظة أنه في بعض الحالات، قد لا تتم الموافقة على طلب ما لعدة أسباب. ويحتفظ القائمون على الموقع بالحق في رفض أو إلغاء أي طلب لأي سبب من الأسباب وفي أي وقت. وقبل أن نوافق على الطلب، قد نطلب منك تقديم معلومات إضافية أو بيانات أخرى للتحقق من شيئ ما، بما في ذلك -على سبيل المثال وليس الحصر- رقم الهاتف والبيانات.
ونحرص على توفير أدق المعلومات المتعلقة بالأسعار لجميع المستخدمين الذين يزورون الموقع. إلا أن الأخطاء قد ترد في بعض الأحيان، كالحالات التي لا يتم فيها تحديد سعر الخدمة بشكل صحيح على الموقع. ومن ثم، فنحتفظ بالحق في رفض أو إلغاء أي طلب من الطلبات. وفي حالة ما إذا لم يتم تحديد سعر الخدمة بشكل صحيح، فيحق لنا، وفقاً لتقديرنا الخاص، الإتصال بك للحصول على تعليمات أو إلغاء طلبك وإبلاغك بهذا الإلغاء. ولنا الحق في رفض أو إلغاء أي طلبات سواء تم تأكيدها أو لا.

أمثلة على المخالفات التي تؤدي إلى رفض أو إلغاء الطلبات:
* الخدمات التي تخالف تعاليم الشريعة الإسلامية.
* الخدمات التي تضر بموقع إضافة أو مستخدميه بشكل مباشر أو غير مباشر.
* الخدمات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية.
* الخدمات ضعيفة الجودة أو التي لا معنى لها أو الغامضة أو المضللة.
* الخدمات التي تتطلب معلومات شخصية وحساسة لتنفيذها.
* خدمات الفوركس والبنوك والتسويق الهرمي والشبكي.
* خدمات السبام أو مواقع التبادل والسيرفرات.
* خدمات حجز الإستضافة وVPS وماشابه.
* الخدمات التي يتطلب تنفيذها وقتاً أطول من المحدد أو مخالفة لوصف الخدمة.
* الخدمات الطبية.
* خدمات الفتاوى والرقى الشرعية والخدمات المتعلقة بها.
* خدمات إعداد بحوث الطلبة ومشاريع التخرج والمساعدة في حل المسائل وأسئلة الإمتحانات وأي خدمات قد تساعد الطالب في الحصول على درجات أو نتائج غير مستحقة.
* خدمات التسويق الإلكتروني بطرق غير شرعية مثل: المواقع أو الإعلانات التي قد تضر بموقع إضافة والإعلانات غير المرغوب فيها.
* الطلبات المكتوبة بلغة غير اللغة العربية الفصحى.
* استخدام عناوين بريد إلكتروني المضللة أو العناوين المزورة أو المعرّفات التي تم التلاعب بها بهدف إخفاء أصل المحتوى الذي يتم إرساله عبر الخدمة.
* المعلومات الخاطئة أو الخادعة أو المضللة أو المراوغة أو تشكل عرضا لأشكال الاحتيال.
* الحالات التي تنتحل شخصية أي شخص أو كيان او زعم التزوير أو بطريقة أخرى تشوه الانتماء إلى شخص أو كيان.
* الحالات التي تتضمن معلومات شخصية أو تعريفية عن شخص آخر دون موافقة صريحة من ذلك الشخص.
* الحالات الضارة، المسيئة، التهديد، التحرش، التشهير، الفاضحة، الإباحية، اقتحام خصوصية الآخرين أو غيرها من الحقوق، الكراهية أو العرقية، الاستخفاف، تتعلق أو تشجع على غسيل الأموال أو القمار أو ما يمكن أن يضر بالقاصرين بأي شكل من الأشكال.
* الحالات التي تحتوي على فيروسات البرامج أو أي رمز كمبيوتر آخر، ملفات أو برامج مصممة لتدمير أو تقييد وظيفة أي برنامج حاسوب أو أجهزة أو معدات اتصالات أو أي مورد حاسوب آخر.
* الحالات التي تعلن عن أية خدمات محظورة أو بيع أي سلع محظورة أو محظور بيعها كمثال لا للحصر (السلع المزيفة أو المسروقة أو التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية).
* الخدمات التي تحتوي صور مخالفة أو ذات جودة رديئة أو أي نوع من أنواع الحقد او الكراهية او إيحائات أو صور النساء بأي شكل كان أو أي شيئ مخل.
* عدم تقديم توصيف كافي للطلب.
* عدم تواصل المشتري خلال مدة أسبوع واحد من يوم تقديم الطلب.
* وضع المحتوى بشكل متكرر أو مشابه أو فرض أحمال كبيرة غير معقولة أو غير متناسبة على خادم الموقع.
* التحدث بأسلوب غير لائق واستخدام ألفاظ نابية والشتم أو الإهانة سواء المباشرة أو غير المباشرة.
* تسجيل أكثر من حساب أو بيع المستخدم لحسابه الشخصي أو استخدام أكثر من شخص للحساب في الموقع سواء كانوا مجموعة من الأشخاص أو شركة، حيث قد يؤدي ذلك لإيقاف جميع الحسابات بشكل دائم.
* قيام المشتري بإلغاء الخدمة دون وجود سبب واضح للإلغاء يعرض الحساب للايقاف بشكل نهائي.
* طلبات الإعلانات المخالفة، على سبيل المثال لا للحصر:
* الإعلانات المخالفة للشريعة الإسلامية،
* الإعلانات غير الواضحة،
* الإعلانات التي تحتوي على بيع / تأجير / تداول / أو الإعلان أو الترويج للمواد الممنوعة كمثال لا للحصر (بيع الأعضاء البشرية، الأسلحة، الآثار، الحشيش والخمور والمخدرات وما شابهها)،
* الإعلانات التي تحتوي على الذم والقدح والتشهير و الشتائم والكلمات المخلّة،
* إعلانات التعارف والزواج أو ما شابه ذلك،
* الإعلانات المتعلقة بالأجهزة الكهربائية الغير مسموح بها مثل (كاشف الذهب، صاعق كهربائي، أجهزة تنصت من قلم تصوير وكاميرا صغيرة أو ما شابه ذلك)،
*الإعلانات المتعلقة بالزينة الغير مباحة مثل (كلاب للزينة)،
* الإعلانات التي تطلب من المشتري تحويل الأموال بشكل مُسبق، والإعلانات التي تبدأ بطلب تحويل قرض بهدف المساعده المادية أو غيرها،
* الإعلانات الوهمية التي تهدف إلى جمع معلومات شخصية مثل السير الذاتية لأغراض تسويقية أو غيرها، والمشاريع الوهمية (مثل: الثراء السريع والعمل من المنزل)،
* إعلانات المواقع أو الشركات المنافسة،
* الألعاب النارية والمتفجرات والعبوات الناسفة وما إلى ذلك من مواد مشتعلة وخطيرة،
* المواد الكيميائية والمبيدات الخطرة،
* تذاكر اليانصيب ومراهنات سباق الخيل وماكينات القمار،
* الوثائق الشخصية والسجلات المالية وأي معلومات شخصية بما في ذلك القوائم البريدية،
* السحر وفك السحر والحجابات والجلب والربط وكل ما تحتويه مثل هذه الإعلانات،
* المشروبات الكحولية والخمور ومنتجات التبغ والمخدرات والمؤثرات العقلية والمسكرات والأدوية وعلاجات اثارة الشهوة الجنسية والمسكنات، أو حتى وضع روابط سواء كانت مباشرة أم غير مباشرة لمواد ومنتجات أو خدمات محظورة.

استرداد الأموال:

في حالة الطلب “مسترد” بعد تمام عملية الدفع فإن الموقع يضمن للزبون استرداد المبلغ المدفوع في رصيد حسابه بنفس وسيلة الدفع المستخدمة وإذا كانت لها سياسة استرداد خاصة بها فإن الموقع ملزم بالتقيد بها.

العلامات التجارية وحقوق النشر:

إن جميع حقوق الملكية الفكرية، سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة في الموقع، وجميع معلومات المحتوى والتصميمات الواردة على الموقع، تعتبر ملكاً لنا، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر، النصوص والرسوم والبرامج والصور والفيديو والصوت، واختيارها وتنسيقها، فضلاً عن جميع مصنفات البرمجيات ورموز المصادر والبرامج الرئيسية. وإن كل محتويات الموقع محميةً أيضاً بموجب حقوق النشر مجتمعة في صورة عمل واحد. جميع الحقوق محفوظة.

تحديث الصفحة بتاريخ: 17 محرم 1444 – 15/08/2022